mercredi 9 septembre 2009

هل تعرفون سيد القمني ؟ روابط تحميل ل3 من كتبه




كنت قد كتبت عن انبهاري بشجاعة المفكر سيد القمني وعن مدونته الخاصة


والان اقدم سيرته وروابط تحميل ل3 من كتبه


مواليد عام 1947، ابن الحاج محمود علي القمني، وهو من خريجي الأزهر الشريف (أزهري). عمل بالتجارة قناعة منه بأن نشاط الدعوة الإسلامية يجب ألا يكون له مقابل مادي. كان من تلامذة الشيخ محمد عبده (مفتي الديار المصرية الأسبق) ومن معتنقي آرائه، فنشأ في بيت شديد التدين وفي الوقت ذاته شديد التسامح. وكان منزل ذويه أشبه بالمنتدى الديني يتم فيه الاستماع إلى القرآن وطرح التفاسير والروايات والمناقشات المختلفة حول شؤون الإسلام والمسلمين. وعن تلك النشأة يقول: «لقد أكسبتني أسسا مهمة تمثلت في زيادة موسوعتي المعرفية في الدين الإسلامي».

وفي مرحلة لاحقة اتجه للدراسة الأكاديمية فالتحق بكلية الفلسفة «لأنها أم العلوم بحق» .تتلمذ على يد كبار أساتذة الفلسفة، منهم عبد الرحمن بدوي، وفؤاد زكريا، وعزمي إسلام وإمام عبد الفتاح إمام وغيرهم. تخرج عام 1969 من قسم الفلسفة في جامعة عين شمس، وبدأ بعدها مسيرته العملية كأستاذ لمادة الفلسفة في مرحلة الثانوية في الكويت. وكانت دراسته العليا في جامعة القديس يوسف في بيروت، حيث حصل على الدبلوم العام والدبلوم الخاص بإشراف الأستاذ السوري الدكتور أسعد علي. حصل على شهادة الدكتوراه في فلسفة الأديان بالمراسلة مع جامعة جنوب كاليفورنيا تحت إشراف الدكتور فؤاد زكريا (رئيس قسم الفلسفة بكلية الآداب - جامعة الكويت آنذاك). عاد إلى مصر واستكمل دراسته التي يقول إنها «عشقي» وجعل لحياته معنى، وهي: علم الاجتماع الديني.


* حروب دولة الرسول

جزءاول

جزء ثاني



* النسخ في الوحي



* شكراً بن لادن

جزءاول

جزء ثاني

جزء ثالث


الروابط الموجودة اسفله تحمل ثلاثة من كتبه وقد حققت تطابقها مع النسخ الاصلية ، تتواجد العديد من الروابط لكتبه الأخرى ولكن يصعب اعتمادها لانها على شكل " word

3 commentaires:

Allo !